"القائد أظهرَ حقيقة كل المؤامرات التي حيكت ضده"

نظمت لجنة مبادرة المرأة لحرية القائد عبد الله أوجلان في مقاطعة منبج، محاضرة في مدينة منبج حضرها أعضاء وعضوات الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة منبج، والأحزاب السياسية، ومجلس تجمع نساء زنوبيا، ومجلس عوائل الشهداء، ومنظمات المجتمع الديمقراطي، والأهالي.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وعلى هامش المحاضرة، تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس خط بلدة أبو قلقل، هاجرالأحمد العلي، وقالت: "نحن اليوم ضمن سلسلة محاضرات حول المؤامرة الدولية المُحاكة على القائد عبد الله أوجلان، الذي هو قائد الفكر والسلام والمحبة، فهذه المؤامرة الدولية حيكت على القائد خوفاً من فكره، لأن فكره يحمل السلام لجميع العالم وإنما ليس فقط في شمال وشرق سوريا بل في الشرق الأوسط عامةً".

وأكدت: "نحن كنساء مقاطعة منبج نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الدولة التركية للإفراج عن القائد عبد الله أوجلان، وسنبقى مستمرون في كافة النشاطات والفعاليات والمحاضرات ضمن فكر القائد والمطالبة بحريته الجسدية".

وبدورها قالت، العضوة في لجنة المبادرة الخاصة بالمرأة لحرية القائد عبد الله أوجلان، في مقاطعة منبج، هيفي محمد عبد القادر، "هذه اللجنة تم تأسيسها من قبل نساء مقاطعة منبج، وتشكلت منذ فترة قصيرة، واليوم كانت أول فعالية قمنا بها باسم لجنة المبادرة الخاصة بالمرأة لحرية القائد عبد الله أوجلان حول المؤامرة الدولية التي حيكت على القائد".

وأضافت: "لقد رأينا ضمن العرض السنفزيوني الذي قمنا بعرضه للحضور، تلك المؤامرة الدولية لماذا كانت؟، وما هدفها، وبصراحةً اللسان يعجز عن الشرح والكلام عن هذه المؤامرة الدولية فهي ليست فقط من قبل الدولة التركية ولكن كانت من عدة دول تضامنوا معها".

وأكدت هيفي، في ختام حديثها قائلةً: "نحن كنساء منبج ومن جميع مكوناتها سوف نقاوم ونناضل من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، وما زالت حملاتنا ونشاطاتنا مستمرة وسوف نظهر آرائنا والحقيقة للعالم أجمع عن تلك هذه المؤامرة كيف حُيكت على قائد الإنسانية عبد الله أوجلان، لقد أظهرالقائد حقيقة كل مؤامرات هذه الدول الذي حُيكت عليه".

كما وتم عرض سنفزيون حول المؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان ونضال الشعوب الحرة لإفشال المؤامرة وتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.